الأربعاء، مارس ٢٨، ٢٠٠٧

اتحاد طلاب الجامعة وتكوين الشخصية المتكاملة

هدف اتحاد الطلاب الجامعى هو تحقيق تكامل شخصية الطالب الجامعي حيث أن الفترة الجامعية ليست فقط لاعداد الطالب فنيا في مهنة من المهن بل أيضا استكمال تكوين شخصيتة كمواطن صالح. فالانتخابات الطلابية تدرب هذا الجيل على الحياة الديمقراطية سواء بالتعبير عن رأيه في اختيار قياداته التي هي قيادات المستقبل وكذلك فرز هذه القيادات من خلال المجال العملي التجريبي والتعرف على إمكانياتهم وقدراتهم . وقد صممت لجان الاتحاد لتشكيل هذه الشخصية المتكاملة.
فاللجنة السياسية والثقافية للعمل على زيادة الوعي السياسي والممارسة السياسية لدى الطالب وزيادة ثقافته العامة في المجالات المتعددة .
واللجنة الاجتماعية بأنشطتها المتعددة لزيادة الروابط بين هذا المجتمع الطلابي وتعويدهم العلاقات الحياة الاجتماعية السليمة .
ولجنة الجوالة و الرائدات : اكسابهم سلوكيات النظام والانضباط والجدية والقيادة وتحمل الشدائد وحسن التصرف بالامكانيات المتاحة .
واللجنة الرياضية : لتقوية الجسم والعناية بسلامته ولياقته واكساب الطالب روح المنافسة والعمل الجماعى .
واللجنة الفنية : لتنمية الهوايات و إكتشاف المبدعين في مختلف المجالات والعناية بهم ورفع مستواهم الفنى .
ولجنة الرحلات :- لزيادة معرفة الطالب بجغرافيا وطنه وغيره وكذلك للترويح عن النفس وزيادة الترابط بين أفراد هذا الجيل .
ومن جملة الأنشطة الهادفة على امتداد هذه اللجان تتكون الشخصية الطلابية المتكاملة سياسيا ونفسيا واجتماعيا وصحيا وعقليا .
ولقد أدركنا في السبعينيات كاتجاه إسلامي هذه الأهداف حرصنا على تحقيقها .
= عبر الندوات السياسية والثقافية والدينية المتعددة يحاضر فيها الرموز من الساسة والمثقفين في كل من هذه المجالات .
- طبع الكتيبات وعمل المكتبات والمسابقات ومعارض الكتب بالكليات وطبع المذكرات العلمية الدراسية زهيدة الثمن وعمل مراجعات قبل الامتحانات و بالتنسيق مع الاساتذة بالكليات .
و أصبحت اللجنة الاجتماعية مجالا للتعارف والتكامل والتكافل بين مجتمع الطلاب , كما كان الاهتمام عاليا بالجوالة وفرقها ونظمها . والرحلات وتعددها بأنواعها الترفيهية والعلمية وقمنا بعمل رحلات دينية عمرات وحج .

ليست هناك تعليقات: